رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد أشهر من فرارهما .. فضح خطة طائفة يهودية متشددة لاختطاف أطفال من والدتهم بعد تهديدها : "سنصفي دمك حتى آخر قطرة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة حصرية : تمكنت السلطات الأمريكية من القبض على أحد أعضاء طائفة يهودية متطرفة تقوم بخطف الأطفال .
زودها بالعديد من الهواتف
وكان المتهم ماتيتاو موشيه مالكا، العضو في الطائفة اليهودية الأرثوذكسية المتطرفة "ليف تاهور"، مع 4 أشخاص آخرين أعضاء مسجونين في المجموعة، قد خططوا لاختطاف فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا وشقيقها البالغ من العمر 12 عامًا واللذين هربا مؤخرًا مع والدتهما من الطائفة.
وقام ماتيتاو موشيه بتزويد الفتاة المستهدف اختطافها بالعديد من الهواتف المحمولة، حتى تتمكن من التحدث مع أعضاء المجموعة التي اتخذت غواتيمالا مقراً لها .
سقتلونها ويصفون دمها
وفقًا لقرار الاتهام الصادر ضد المتهمين، هددت الطائفة والدة الطفلين، سارة هيلبرانس، بأنهم "سيقاتلونها ويصفون دمها حتى آخر قطرة دم، حسبما ذكرت الديلي ميل نقلاً عن صحيفة نيويورك بوست.
وأبلغت رئيسة الطائفة اليهودية " التي لم يتم الكشف عن اسمها خلال مكالمة سجلتها أجهزة التحقيق الأم قائلة :سأخرج أولادك من تحت يديك" يانت، 14 عامًا، وكايم، 12 عامًا ، "وسوف أعيدهما إلى والدهما، بعون الله".
وكانت السلطات الأمريكية قد اعتقلت أربعة من قادة الطائفة اليهودية المتطرفة في أواخر العام الماضي بتهمة الخطف.
جمع شمل
وألقي القبض على آرون روزنر في نيويورك في 23 ديسمبر، في حين تم اعتقال ناتشمان هيلبرانس - عم الأطفال - وكذلك ماير روزنر وجاكوب روزنر، بعد أيام من ترحيلهم من المكسيك إلى الولايات المتحدة.
واتُهم الرجال الأربعة باختطاف الطفلين في ذلك الشهر وإخراجهما من الولايات المتحدة ، ووفقا للسلطات، فإن أعضاء ليف تاهور مصممون على إعادة اختطاف الأطفال، وخاصة الفتاة الصغيرة، حتى لا تتمكن من الشهادة ضد الطائفة. بالإضافة إلى ذلك، يزعمون أن أعضاء الطائفة يريدون جمع شمل الطفلة مع "زوجها" البالغ، يعقوب روزن.
وهربت أم الأطفال مؤخراً من الطائفة بعد أن علمت أن ابنتها ستتزوج من رجل أكبر سناً.
حفيدا مؤسس الطائفة
والطفلان هما حفيدا مؤسس الطائفة الراحل، شلومو هيلبرانس، الذي بدأ الطائفة الأرثوذكسية المتطرفة في إسرائيل في عام 1987. ومنذ ذلك الحين، نقل المجموعة في جميع أنحاء العالم إلى بروكلين وإسرائيل وكندا والمكسيك وجواتيمالا الآن.
يذكر أنه سبق أن أُدين شلومو هيلبرانس بخطف طفل يبلغ من العمر 13 عامًا في نيويورك. تم ترحيله لاحقًا إلى إسرائيل وتوفي في المكسيك عام 2017 ، وابنه "ناخمان هيلبرانس" ، المسجون في نيويورك ، وهو زعيم الطائفة الجديد.
وكشفت صحيفة "نيويورك بوست" أن آرون روزنر تم الإفراج عنه في يناير بكفالة قدرها 10 ملايين دولار في وايت بلينز في نيويورك .






https://youtu.be/Fnyx6pqb-zM

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up